قانون التأمين على السيارات فى مصر

لا يشترط القانون المصري على أصحاب السيارات شراء تأمين على السيارة. ومع ذلك مميزات التأمين الصحي الشامل ، إذا كنت ترغب في تسجيل سيارتك والحصول على لوحة ترخيص ، فستحتاج إلى تقديم دليل على التأمين.

احسن شركات التأمين على السيارات
احسن شركات التأمين على السيارات

قانون التأمين على السيارات في مصر


لا يشترط القانون المصري على أصحاب السيارات شراء تأمين على السيارة. ومع ذلك ، تقدر تنقل عربيتك في حالة عطل فني تبع تأمين إذا كنت ترغب في تسجيل سيارتك والحصول على لوحة ترخيص ، فستحتاج إلى تقديم دليل على التأمين.

قانون التأمين على السيارات في مصر هو تشريع شامل ينظم توفير التأمين تقدر تنقل عربيتك في حالة عطل فني تبع تأمين... على السيارات لجميع مستخدمي الطريق والاستخدام الإجباري لأحزمة الأمان.

يشترط القانون المصري أن يكون لدى جميع السائقين بوليصة تأمين سارية المفعول على السيارات قبل إصدار رخصة القيادة لهم. الحد الأدنى للتغطية المطلوبة هو 10000 جنيه مصري (1460 دولار أمريكي). يغطي هذا المبلغ مسؤولية الطرف الثالث والإصابة الشخصية والوفاة وتلف الممتلكات.

قانون التأمين على السيارات المصري هو مجموعة من اللوائح التي تحكم صناعة التأمين في مصر. صدر القانون في 1 يوليو 2018 ليحل محل القانون السابق الذي تم سنه في عام 1995.

أدخل القانون الجديد عددًا من التغييرات على صناعة التأمين ، وكان أبرزها تقديم تغطية مسؤولية الطرف الثالث لأصحاب السيارات بالإضافة إلى زيادة الغرامات على المخالفات المرورية.

يحدد قانون التأمين على السيارات في مصر ما يلي:

- يلتزم السائق بدفع قسط التأمين.

- يلتزم مالك السيارة بدفع قسط التأمين.

- يجب على مالك السيارة تقديم ما يثبت دفع قسط التأمين للسائق.

- إذا كانت المركبة مؤمنة ، فيجب إحضار شهادة إثبات لفحصها من قبل أي ضابط شرطة أو مأمور مرور.

- إذا كانت المركبة غير مؤمنة ، فيعاقب صاحبها بالحبس مدة لا تزيد عن سنة و / أو بغرامة لا تتجاوز 50،000 جنيه أو كليهما.

يخضع القانون المصري للتأمين على المركبات لقانون التأمين رقم 122 لعام 1956 ، والذي تم تعديله بالقانون رقم 50 لعام 1962 ، والقانون رقم 110 لعام 1974.

نص قانون التأمين رقم 122 لسنة 1956 على نظام التأمين الإجباري على المركبات في مصر ، والذي يتم تمويله من قبل المؤمن له وليس من الضرائب العامة كما يجب أن يكون في المجتمع المتحضر.

سيتناول القسم التالي الجوانب القانونية للتأمين على السيارات في مصر.

في مصر ، يجب أن تحمل جميع المركبات شهادة تأمين قبل قيادتها على الطريق. يشترط القانون أن يكون لجميع المركبات تغطية تأمينية ضد المسؤولية تجاه طرف ثالث ، وهو أمر إلزامي في معظم البلدان.

التأمين على السيارات مطلب قانوني في مصر. إنه مطلب قانوني إلزامي لجميع مالكي المركبات لشراء تأمين طرف ثالث. يغطي تأمين الطرف الثالث تكلفة الأضرار التي تلحق بالمركبات والممتلكات الأخرى ، ولكن ليس السيارة نفسها.

ولكي تكون البوليصة سارية المفعول ، يجب أن تكون مسجلة لدى الهيئة العامة للتأمين (GAFI). ستصدر الهيئة العامة للاستثمار بعد ذلك بطاقة تأمين يجب حملها في السيارة في جميع الأوقات.

تأمين السيارات
تأمين السيارات

قانون التأمين على السيارات


يتم إدارة قانون التأمين على السيارات في مصر من قبل هيئة تنظيم التأمين المصرية. تأسست الوكالة في عام 2005 لتنظيم والإشراف على سوق التأمين وشركاته ووكلائه ووسطاءه.

يخضع قانون التأمين على السيارات في مصر لمجموعة من اللوائح التي تصدرها هيئة تنظيم التأمين المصرية (EIRA). يتم تحديث هذه اللوائح بشكل دوري لمواكبة التغيرات في السوق والتطورات الجديدة.

قانون التأمين على السيارات في مصر عبارة عن مجموعة من القواعد واللوائح التي تنظم صناعة التأمين على السيارات.

قانون تأمين السيارات في مصر

قانون التأمين على السيارات في مصر عبارة عن مجموعة من القواعد واللوائح التي تنظم صناعة التأمين على السيارات. يتم تطبيق هذه القوانين من قبل الحكومة المصرية لحماية المستهلكين من الاحتيال وضمان سلامة السائقين. تم تعديل القانون في عدد من المناسبات لمعالجة المواقف الجديدة ، مثل استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة أو زيادة حوادث المرور.

حدثت أحدث التعديلات في عام 2015 عندما واجهت الحكومة عددًا متزايدًا من حوادث المرور بالإضافة إلى ارتفاع المطالبات الاحتيالية من قبل السائقين الذين كانوا يحاولون المطالبة بتعويضات لم يتكبدوها. تضمنت التعديلات زيادة العقوبات على الأفراد الذين قدموا ادعاءات كاذبة ، وجعلت تغطية تأمين المسؤولية تجاه الغير إلزاميًا لجميع السائقين ، وطالبت بالتأمين على جميع المركبات قبل تسجيلها في وزارة النقل.

أحدث أقدم