مدينة باتومي جورجيا سياحة

باتومي هي مدينة تقع على ساحل البحر الأسود وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر منتجع لوبوتا جورجيا شعبية في جورجيا. يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 200000 نسمة ، ونسبة كبيرة من المتحدثين باللغة الروسية.

يبلغ متوسط درجة حرارة المدينة حوالي 20 درجة مئوية في الصيف ويبلغ متوسط درجة الحرارة حوالي 5 درجات مئوية لوبوتا جورجيا في الشتاء.

باتومي هي مدينة في دولة جورجيا. تقع على ساحل البحر الأسود ، ويبلغ منتجع لابوتا في جورجيا عدد سكانها قرابة 250000 نسمة.

كانت باتومي ميناءً هامًا لعدة قرون وكانت ذات يوم جزءًا من الإمبراطورية العثمانية. في عام 1878 ، أصبحت باتومي جزءًا من روسيا وأعيد تسميتها إلى باتوم. أصبحت فيما بعد جزءًا من جورجيا في عام 1920.

مدينة باتومي جورجيا سياحة
مدينة باتومي جورجيا سياحة

مدينة باتومي جورجيا سياحة

نمت صناعة السياحة في باتومي بشكل مطرد على مدى السنوات القليلة الماضية ، مع زيادة في الفنادق والمطاعم وغيرها من الأعمال المرتبطة بالسياحة التي تفتح كل عام.

باتومي هي مدينة ساحلية على ساحل البحر الأسود في جورجيا. إنها واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في جورجيا ، حيث تجذب أكثر من 2 مليون زائر سنويًا.

المدينة لها تاريخ قديم ، حيث أسسها الإغريق في القرن السادس قبل الميلاد. اشتق اسم باتومي من كلمة "بات" التي تعني "بلدة ساحلية" باللغة الجورجية القديمة.

منذ عام 2000 ، تم تحويل باتومي إلى وجهة منتجع دولية شهيرة مع بنية تحتية حديثة وخدمات سياحية عالية الجودة.

باتومي هي عاصمة أدجارا ، وهي جمهورية تتمتع بالحكم الذاتي في جنوب غرب جورجيا. تقع على الساحل الشرقي للبحر الأسود وهي بمثابة مدينة ساحلية رئيسية. مناخ باتومي شبه استوائي رطب مع فترات الشتاء الجافة. الصيف دافئ ورطب للغاية ، مع درجات حرارة تصل إلى 38 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت).

كانت المدينة مأهولة بالسكان بشكل مستمر منذ العصور القديمة ويعود تاريخها إلى 2500 عام. في العصور الوسطى كانت جزءًا من مملكة جورجيا وأصبحت مركزًا للتجارة بين روسيا وبلاد فارس وأوروبا والهند.


اهم الاماكن السياحية في باتومي جورجيا


في عام 1878 ضمت روسيا باتومي إلى جانب باقي الأراضي الجورجية بواسطة القيصر ألكسندر الثاني. في 17 يونيو 2008 تم إعلانها منطقة اقتصادية حرة من قبل الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي.

باتومي هي مدينة ساحلية في منطقة أدجارا ، جورجيا. تقع على ساحل البحر الأسود ويبلغ عدد سكانها حوالي 140.000 نسمة.

باتومي أيضًا وجهة سياحية شهيرة بسواحلها الطويلة وشواطئها ، فضلاً عن وسط المدينة والمباني التاريخية. أشهر الشواطئ هي:

- شاطئ باتومي العام

- شاطئ الرمال الذهبية

- شاطئ المنارة

- شاطئ نردجالي

- شاطئ بيتشفناري

- شاطئ تسيمليانسكا

باتومي ، جورجيا هي مدينة صغيرة في جنوب البلاد. تطورت المدينة بشكل كبير في السنوات الأخيرة وهي الآن وجهة سياحية شهيرة للناس من جميع أنحاء العالم.

باتومي هي مدينة ساحلية تقع على ساحل البحر الأسود في منطقة أدجارا. تقع في منطقة شبه استوائية ، تغمرها المياه الدافئة للبحر الأسود ، وتتميز بمناخ شبه استوائي رطب.

أطلق على باتومي لقب "لؤلؤة البحر الأسود". المدينة مركز سياحي مهم ووجهة سياحية ممتازة. تقدم باتومي العديد من الفرص للاسترخاء والاستجمام لكل من الأطفال والبالغين.

المناطق التاريخية في المدينة غنية بالآثار من فترات مختلفة ، بما في ذلك المساجد العثمانية التي لا تزال تستخدم حتى اليوم كأماكن للعبادة من قبل الجورجيين المسلمين.

مدينة باتومي ، جورجيا هي مقصد سياحي شهير لكثير من الناس حول العالم. تقع على ساحل البحر الأسود وتقدم مجموعة من الأنشطة للسياح.

باتومي هي مدينة ساحلية في جنوب غرب جورجيا ، ويبلغ عدد سكانها 137000 نسمة. تم تأسيسها في عام 1878 على يد الإسكندر الثاني ملك روسيا كحصن عثماني وتطورت منذ ذلك الحين لتصبح منطقة منتجع رئيسية بها أحد أكبر الموانئ في البلاد. كما برزت المدينة كمركز اقتصادي إقليمي مهم ومنطقة تجارة حرة للدول المجاورة.

مناطق الجذب الرئيسية في باتومي هي شواطئها ، والتي تعد من بين الأفضل في أوروبا ، ومناخها شبه الاستوائي ، والحياة الليلية النابضة بالحياة ، وتاريخها وثقافتها الغنية.

باتومي هي مدينة تقع في جنوب جورجيا ، على ساحل البحر الأسود.

باتومي هي مدينة تقع في جنوب جورجيا ، على ساحل البحر الأسود. أسسها تاجر يوناني يدعى ألكسندر باتوموف في عام 1878 وأصبح محطة تجارية مهمة منذ ذلك الحين. شهدت المدينة نموًا سريعًا في السنوات الأخيرة ، مع تشييد ناطحات سحاب جديدة وفنادق. السياحة هي واحدة من صناعاتها الرئيسية حيث يأتي الكثير من السياح للاستمتاع بشواطئها ومناظرها الطبيعية.

باتومي هي مدينة ساحلية في منطقة أدجارا ، على الساحل الشرقي للبحر الأسود. أسسها الجنرال الروسي ألكسندر فلاديميروفيتش كوتزيبو عام 1878. تعد باتومي اليوم واحدة من أفضل الوجهات السياحية في جورجيا ، فضلاً عن كونها مركزًا رئيسيًا للنقل.

تبلغ مساحة المدينة 36 كم 2 ويبلغ عدد سكانها أكثر من 200000 نسمة. يقع على ارتفاع 227 مترًا فوق مستوى سطح البحر على سهل ساحلي ضيق تحيط به الجبال التي توفر خلفية مثيرة لشواطئها وبلدتها القديمة.

مدينة باتومي جورجيا سياحة
مدينة باتومي جورجيا سياحة

المعالم السياحية في باتومي

هناك العديد من المعالم السياحية في باتومي ليستمتع بها السياح مثل الحديقة النباتية والمتحف الأثري. يمكن استكشاف المدينة القديمة بهندستها المعمارية التي تعود إلى القرن التاسع عشر سيرًا على الأقدام أو بالدراجة ، وتوفر بعض فرص التسوق الرائعة بشوارعها المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها المقاهي الجميلة والمتاجر التي تبيع الحرف اليدوية والملابس والفنون والمجوهرات المحلية.

منتجع باتومي على البحر الأسود هو الوجهة الأولى للمنطقة.

باتومي هي مدينة ساحلية وميناء يقع في منطقة Samegrelo-Zemo Svaneti في جنوب غرب جورجيا.

تقع على ساحل البحر الأسود ، عند سفح جبال القوقاز ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 200000 نسمة.

كانت باتومي مركزًا تجاريًا مهمًا منذ العصور القديمة ، وقد لعب ميناءها الطبيعي العميق دورًا مهمًا في تاريخها.

باتومي هي مدينة منتجع ساحلي على ساحل البحر الأسود في جنوب غرب جورجيا. تقع في منطقة أدجارا ويبلغ عدد سكانها أكثر من 100000 نسمة.

مناخ المدينة رطب شبه استوائي مع شتاء معتدل رطب وصيف دافئ وجاف. يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية حوالي 22 درجة مئوية (72 درجة فهرنهايت). يمكن إرجاع تاريخ باتومي إلى القرن السادس قبل الميلاد عندما تم تأسيسها كمستعمرة يونانية تسمى باثوس أو باثيس - مشتقة من الكلمة اليونانية βαθύς (عميق).

أصبحت باتومي جزءًا من الإمبراطورية العثمانية عام 1578. في عام 1878 ، أصبحت جزءًا من الإمبراطورية الروسية حتى عام 1918 عندما تم التنازل عنها لتركيا كجزء من اتفاقية بين روسيا وتركيا بعد الحرب العالمية الأولى. حررته القوات الفرنسية بقيادة الجنرال هنري غورو والجورجيون بقيادة العقيد كازي زاده الذي كان يخدم


منتجع لوبوتا جورجيا
أحدث أقدم